عن كوريا

معلومات شاملة أساسية عن كوريا الجنوبية

الموقع الجغرافي لكوريا الجنوبية

تقع كوريا الجنوبية في قارة آسيا ، وتبلغ مساحتها حوالي 96920 كيلومترًا مربعًا ، بينما تبلغ مساحتها 2800 كيلومتر مربع ، وتبلغ مساحتها الإجمالية 99720 كيلومترًا مربعًا ، وتشترك الدولة في حدودها البرية مع الدولة الكورية الشمالية ، وتقع في شبه جزيرة كوريا الجنوبية في شرق آسيا ، على طول بحر اليابان (البحر الشرقي) ، ومضيق كوريا ، والبحر الأصفر ، وبحر الصين الشرقي.

تاريخ كوريا الجنوبية

عُرفت كوريا في بداياتها التاريخية المبكرة باسم Chosun أو Gojoseon ، حيث أسسها Dangen Wangum. وذلك منذ حوالي 2333 قبل الميلاد ، واستمرت البلاد في ذلك حتى عهد أسرة هان الصينية ، وكانت تحكمها عدة دول صغيرة ؛ تشكلت الممالك الكورية الثلاث من ولايات جوجوريو ، وبايكي ، وسيلا ، ويقال إن شيلا قد تشكلت في عام 676 ، وسيطرت الحضارة البوذية على الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية واستطاعت الازدهار حتى غزوها كوريو. في عام 935 م ، وشهد القرن الثالث عشر وصول الإمبراطورية المنغولية إلى البلاد ، وفي عام 1392 انهار حكم مملكة جوسون على كوريا ، وفي عام 1592 تعرضت لغزو اليابان ، لكن مساعدة الصين في تحصين كوريا أدت إلى لفشل الغزو الياباني. تعرضت كوريا للاحتلال الياباني في الفترة ما بين (1910-1945م) ، وعندما استسلم اليابانيون احتلوا السوفييت في كوريا الشمالية ، واستولت الولايات المتحدة على كوريا الجنوبية ، وصراع بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة. يشار إليها خلال الحرب الباردة ، وكان لذلك تأثير كبير على حكمهم في المناطق الكورية ، ففي عام 1948 م تم تقسيم البلاد إلى كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية ، وفي عام 1950 م ، غزت كوريا الشمالية كوريا الجنوبية ، ثم الكورية. وقعت الحرب ، وساهمت الصين والاتحاد السوفيتي في دعم نظام كوريا الشمالية ، بينما دعمت الأمم المتحدة كوريا الجنوبية ، وفي عام 1953 تم الاتفاق على تحديد الحدود دال بين كوريا الشمالية والجنوبية ، ولكن لم يتم التوصل إلى معاهدة سلام. متفق عليه.


مناخ كوريا الجنوبية

يتميز مناخ دولة كوريا الجنوبية بشتاء بارد وجاف ، وصيف حار ورطب ، حيث تنخفض درجات الحرارة في الشتاء البارد وتصل إلى درجة دون درجة التجمد ، باستثناء طول الساحل الجنوبي للجزيرة. البلد ، وفي العاصمة سيول ، يصل متوسط ​​درجة الحرارة في يناير إلى حوالي -5 درجات مئوية ، بينما تشهد البلاد صيفًا مع درجات حرارة موحدة في جميع أنحاء البلاد ؛ يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة الشهرية لشهر آب حوالي 25 درجة مئوية ، ويُذكر أن البلاد تستقبل كمية من الأمطار السنوية ، والتي تتراوح ما بين (900-1500 ملم).

عاصمة كوريا الجنوبية

سيول هي عاصمة كوريا الجنوبية ، وموقعها الفلكي محدد بين خط طول 37.57 درجة وخط عرض 126.98 درجة ، وتتميز بأنها المركز السياسي لكوريا الجنوبية ، ويشار إلى أن عدد سكانها يصل إلى حوالي 10349312 نسمة.

السابق
كيف تهاجر الي كوريا

اترك تعليقاً